كتب المحرر السياسي
اكدت مصادر السبت ان تنسيقا بين رئيس الوزراء عادل عبد المهدي ورئيس البرلمان محمد الحلبوسي قبل سفره لامريكا جرى ليطلب الحلبوسي تمديد اعتماد العراق على طهران بامدادات الطاقة وتقديم طلب بذلك لثلاثة اعوام قادمة
واشارت المصادر ان الحكومة تخشى من الهياج الشعبي في موسم الصيف فلذا تتوسل واشنطن باستمرار الاستثناء من العقوبات على طهران بشان الكهرباء في جنوب العراق
وطالب رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، أميركا بتمديد الإعفاء الممنوح للعراق من العقوبات الأميركية المفروضة على إيران، موضحا أن بغداد لا يمكنها أن تستغني عن استيراد الكهرباء من طهران قبل ثلاث سنوات.
ونقل عن الحلبوسي قوله خلال زيارته التي يجريها حالياً إلى واشنطن، “نأمل تمديد هذا الإعفاء، إلى حين تمكّن العراق من الوقوف على قدميه اقتصادياً”.
وأضاف الحلبوسي أنه “بعد هذه السنوات الثلاث، قد نرى عراقاً مستقلاً اقتصادياً ولا نعود بحاجة إلى استيراد الكهرباء من بلد آخر، ربّما يمكننا حلّ هذه المشكلة في غضون ثلاث سنوات”.
وأشار الحلبوسي، إلى أن “العراق يستورد 30% من احتياجاته من الطاقة وهو بحاجة لثلاث سنوات تقريباً كي يحقّق اكتفاءه الذاتي على صعيد توليد الطاقة الكهربائية”.

مشاركة

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here