تعتبر مواجهة المنتخبين العراقي والبحريني في نصف نهائي كأس الخليج المقامة حاليًا في قطر وتستمر حتى 8 ديسمبر كانون الأول الحالي، هي الرابعة بين المنتخبين خلال 4 أشهر.
حيث يلتقي المنتخبان يوم غد الخميس على ملعب خليفة بنادي الدحيل في تمام الساعة 5:30 مساء بتوقيت بغداد.
وكانت أولى المواجهات بين المنتخبين خلال تلك الفترة في نهائي بطولة غرب آسيا، وانتهت بفوز البحرين بهدف نظيف سجله عيسى موسى، وتوج على إثرها المنتخب البحريني بطلاً للبطولة للمرة الأولى في تاريخه.
والتقى المنتخبان في مباراتين بالتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم وكأس آسيا ذهابًا وإيابًا ، حيث انتهى اللقاء الذي أقيم في البحرين بتعادل المنتخبين بهدف لمثله، وحسم التعادل السلبي مواجهة الإياب في الأردن.
الغلبة حتى الآن للمنتخب البحريني في المواجهات الأربع السابقة بتحقيقه فوز وتعادلين، فلمن تكون الكلمة الحاسمة في المواجهة الرابعة؟.
ويدخل منتخبنا الوطني الى المباراة متوشحاً بصدارة مجموعته الاولى حيث تغلب على قطر صاحبة الارض والجمهور بنتيجة 2-1 قبل أن يتغلب على الامارات بنتيجة 2-0 ويتأهل كأول للمجموعة بعد التعادل السلبي أمام اليمن.
بينما أنتظرت البحرين الدقيقة 94 من مباراتها أمام الكويت لتسجل الهدف الرابع وهو هدف فض الشراكة مع عمان بالنقاط والاهداف، لتتأهل بـ 4 نقاط كثاني المجموعة.
ويلتقي منتخبا قطر والسعودية مساء غدٍ الخميس، على ملعب الجنوب، في نصف نهائي بطولة خليجي 24، المقامة حاليا في الدوحة، وتختتم منافساتها يوم الأحد المقبل.
مباراة الغد لا تقبل القسمة على اثنين، ومن المتوقع أن تشهد كثير من الإثارة والندية في ظل وجود النجوم الذين تمتلئ بهم قائمة المنتخبين الطامحين للمرور إلى نهائي هذه النسخة، أملا في نيل اللقب.
يسعى منتخب قطر خلال هذه المباراة لتكريس تفوقه في الفترة الأخيرة على الأخضر، والذهاب إلى النهائي لا سيما أن البطولة تقام على أرضه وبين جماهيره، كما يطمح في الفوز باللقب للمرة الرابعة في تاريخه، والانفراد بالمركز الثاني من حيث عدد مرات الفوز بالبطولة، حيث يتساوى العنابي مع السعودية، والعراق، ولكل منهم 3 ألقاب.
على جانب آخر، تحمل المباراة طابعا ثأريا، بالنسبة للأخضر، خاصة أن آخر لقاء جمعه بالعنابي في كأس الخليج كان في نهائي نسخة 22 بالرياض، وفازت قطر 2-1، بينما جدد العنابي فوزه في آخر مباراة جمعتهما بشكل عام، في كأس أمم آسيا 2019، إذ تغلب على السعودية 2-0 بدور المجموعات.
وتلعب المباراة في تمام الساعة 8:00 مساء بتوقيت بغداد على ملعب الجنوب. انتهى

مشاركة

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here