بين ليلة وضحـاها ، اعلنت حنان الفتلاوي بانها شكلت كتلة سياسية ستكون برئاستها مختار المحافظات الوسطى والجنوبية مسرحا لتسويق نتاجها السياسي مستغلة بساطة الجماهير وتعـاطفهم مع بـعـض خطـاباتها .
والكـثير من الجماهير لا يعرف من اين تمول السيدة حنان الفتلاوي سبعة مكاتب افتتحتها في محافظات الوسط والجنوب في كل مكتب يوجد ثلاثة الى اربعة موظفين ناهيك عن مبلغ الايجار واجور الانترنيت و(المولدة) في كل مكتب الى جانب النشاطات التي تقوم بها اللجان في تلك المكاتب ..
وبحسبة بسيطة فان كل مكتب يحتاج الى نحو 2 مليون دينار بمعنى انه تحتاج الى اكثر من 10000 الاف دولار شهريا اذا فرضنا ان مكاتبها لا تنفذ اي عمل عمل سياسي كاقامة ندوة او عقد تجمع عشائري او اجراء لقاء صحفي او زيارة لعوائل الشهداء وما شابه ذلك …!!
واذا كان راتب النائب البرلماني 5 مليون دينار فـمن ايـن تأتي السيـدة الفتلاوي بتمويل مكاتب حركة ارادة ..!!
وكي لا تضحك الفتلاوي على ذقون الشعب المسكين باستعراضات بهلوانية هنا وهناك فتارة تقول بان خميس الخنجر شاب مهذب وكرين وتاره تؤكد بانها لا تعرفه كي لا تتهم او تسال من اين لكي هذا ، عليها ان تكشف عن مصادر تمويل مكاتبها …!!
وبعيدا عن المزايدات السياسية والاستعرضات الفارغه للفتلاوي سنكشف بدورنا عن مصادر تمويل الفتلاوي ، حيث يعتبر المصدر الاول نوري المالكي الذي يدفع نحو 100 الف دولار لمكاتب ارادة ،فضلا عن تمويلات اخرى خارجية مرتبطة بالخنجر ذاته حيث يميل الى الخط العروبة الذي بدات تتبناه الفتلاوي …!!
وبعيدا عن ححجم الاموال التي تحصل عليها الفتلاوي فانه مكاتبها تسيطر على حصص التعينات في عدد من مكاتب الفرات الاوسط ، فتشاهد مدار ء مكاتبها يرتبطون بالمحافظين بعلاقات وطيدة ، حيث مهد النائب هيثم الجبوري كثيرا لتلك العلاقات ونجح في توظيف “فساده” لخدمة مكاتب حركة ارادة ..؟!
فمثلا نجحت الفتلاوي والجبوري بالحصول على نحو 400 تعيين في محافظات ذي قار والبصرة ونحو 200 درجة وظيفية في المثنى ، وطبعا هذه الدرجات “بيعن” الى الراغبين بالتعيين بمبالغ مالية كبيرة جدا استخدمت فيما بعد لاقامة نشاطات لمكاتب حركة ارادة …
ورغم ان النائبة كثيرة الحديث عن هموم الجماهير في الاعلام فانها تعد المتاجر الاكبر بتلك الهمموم حيث تحصل على مبالغ مالية محترمة من المنظمات العالمية بحجة توزيعها للفقراء ، ولكنها تقوم بتكيفيها لخدمة مكاتبها سياسيا من خلال تنظيم لقاء وجولات مع شيوخ ووجهاء العشائر ..

مشاركة

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here